صور. اعتصام للسلاويين وسط الرباط احتجاجاً على غياب الحافلات وغضبة في الأفق على ‘مهيدية’

0

زنقة 20 . الرباط

أصبح تنقل ساكنة مدينة سلا من والى الرباط قطعة من جحيم، بعدما أصبح أسطول الحافلات المهترئ جزءاً من المعاناة.

فقد عمد المئات من ساكنة مدينة سلا قبل قليل، من عشية اليوم الخميس الى اعتصام وسط الطريق الرئيسية بشارع الحسن الثاني بالقرب من محطة سيارات الأجرة المتجهة نحو مدينة سلا، احتجاجاً على غياب وسائل النقل.

وعاين مصدرنا قيام عئات المواطنين بقطع الطريق الرئيسية على السيارات القادمة والمتوجهة نحو مدينة سلا، ليلتحق بهم العشرات الأخرين، احتجاجاً على غياب حافلات النقل العمومي لنقلهم الى منازلهم في أول أيام رمضان.

الاحتجاج الذي يصادف تواجد الملك محمد السادس بمدينة سلا لتدشين مشاريع تنموية واجتماعية واطلاق عملية المساعدة الغذائية السنوية، أرجعه أحد الأمنيين ممن تحدث لموقعنا، الى توقف حركة السير بين المدينتين لغاية مرور موكب الملك وعودته باتجاه الرباط.

لكن مواطنين، وجهوا أصابع الاتهام للوالي “مهيدية” الذي لطالما تحدث عن عجز النقل الحضري بالمدينتين على الاستجابة للحاجة الملحة لنقل حضري في المستوى وبأسطول يستجيب للعدد الهائل من المواطنين المقدر عددهم بالملايين يومياً، دون القيام بأي اجراء لتخليص المواطنين بالعدوتين من كابوس النقل الحضري الذي يُشوه المدينتين، وخاصة “عاصمة الأنوار” التي أرادها الملك محمد السادس عاصمة عالمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد