بعدما كلا العصا مزيان في مسيرة الرباط..البيجيدي يُخفي توقيع بنكيران على صفقة تأمين المحروقات

0

زنقة 20. الرباط

بعدما تلقى صفعة قوية من الداخل الحزبي و من الشارع المغربي برفضهم المشاركة في مسيرة أمس الأحد، وجد حزب ‘العدالة والتنمية’ نفسه في موقف لا يحسد عليه أمام الرأي العام الوطني.

وعلم موقع Rue20.com أن البرلمان سيعرف غداً الثلاثاء جلسة تقديم تقرير لجنة المحروقات الذي أثار جدلاً واسعاً بعدما حاول ‘عبد الله بووانو’ اخفاء توقيع ‘عبد الاله بنكيران’ بصفته رئيساً للحكومة على عقد تأمين أسعار المحروقات بسبب تقلباتها دولياً.

مصدر مطلع لموقعنا أفاد بأن توقيع ‘بنكيران’ على العقد اختفى من التقرير، وعمد ‘بووانو’ الى تسريب تقرير يحمل فقرة غير مدرجة في التقرير الرسمي ونشره في منابر مقربة من حزب ‘العدالة والتنمية’ لابعاد الشبهات عن ‘بنكيران’ وحزبه.

الإشارة لعقد التأمين الذي وقعه رئيس الحكومة ووزيره في الحكامة حينها ‘نجيب بوليف’ عام 2013، استعداداً لرفع الدعم عن المحروقات، اختفت بقدرة قادر، قبل أن يختفي التقرير ككل، ليعود للظهور بسبب ضغوط مغاربة مواقع التواصل الاجتماعي.

بنكيران الذي طالب وزيره في الحكامة ‘نجيب بوليف’ باعداد عقد التأمين مع ثلاثة مؤسسات بنكية لتأمين أسعار المحروقات، حرك تياره بالحزب لابعاد الشبهات عنه، وتحميل العثماني مسؤولية هذه الضجة التي خلفتها حملة ‘المقاطعة’ التي بدورها كشفت حربائية رئيس لجنة المحروقات ‘عبد الله بووانو’ وتسريبه لفقرة تنزه بنكيران و تشير الى جهات أخرى حول تأمين المحروقات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد