صور و فيديو | إسرائيل تقتل 25 فلسطينياً مع تصاعد الغضب من نقل السفارة الأمريكية

زنقة 20 | وكالات

استُشهد 25 فلسطينياً وأُصيب عشرات آخرون، اليوم الاثنين، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرات السلمية التي انطلقت صباحاً باتجاه حدود قطاع غزة قبل انطلاق نقل السفارة الأمريكية إلى القدس..

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن 25 فلسطينياً استشهدوا برصاص الاحتلال في أماكن متفرّقة من حدود قطاع غزة الخمس.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بدورها أن مجموع ما تعاملت معه أطقم الإسعاف التابعة لها حتى الساعة 12:00 ظهرا، وصل إلى 257 مصابا، شملت: “35 مصابا شمال غزة، و87 في غزة و29 في غزة الوسطى و68 خانيونس و38 في رفح”.

وذكرت وكالة “معا” أن قوات صهيونية ألقت بعض المواد الحارقة قرب خيام العودة في خان يونس صباحا، تسببت في حرق بعض الإطارات، في محاولة منها لمنع وصول المتظاهرين.

ولفتت إلى أن أربع أليات عسكرية إسرائيلية توغلت على أطراف بلدة خزاعة شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة وشرعت بأعمال تسوية وتجريف.

وتوافد الآلاف من الفلسطينيين لمخيمات العودة المقامة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في المليونية المقررة اليوم وغدا الثلاثاء. وتتزامن المواجهات مع مراسم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس اليوم الاثنين.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد