أساتذة جامعيون يطالبون مجلس جطو بافتحاص صفقات جامعة مراكش و فتح تحقيق في سفريات الرئيس

زنقة 20 | محمد المفرك

اصدر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجمعية بمراكش، بيانا بخصوص”الاھمال والاستبداد الذي أصبحت تعرفه بعض المؤسسات التابعة لجامعة لقاضي عياض بشكل عام، وخاصة رئاسة جامعة القاضي عياض وكلیة اللغة العربیة وكلیة الأداب والعلوم الانسانیة الناتج عن عقلیة المسؤولین التي لا ترقى إلى مستوى التسییر الاداري والبیداغوجي والمالي لمؤسسات جامعیة”.

و قال المكتب الجهوي للنقابة أن أغلب المؤسسات تسير بطريقة عشوائية من طرف مسؤولين معينين من طرف الرئيس (عمداء أو مدراء بالنيابة) لعدة سنوات متهماً إياهم بـ”تزوير الإنتخابات و التدخل و التحكم فيها و إلغاؤها ضدا على قرارات اللجن التي سهرت عليها.

و استنكرت النقابة ” تشبث الرئيس و انحيازه لكاتبته العامة و طاقمه” و “التصعيد الممنهج من طرف الرئيس و طاقمه وهو ما اعتبرته ” رسالة واضحة تكرس النظرة الدونية و الإحتقارية للموظفين و الدوس على كرامتهم و تجاهله لكل مكونات الجامعة و هياكلها التقريرية و الزج بها نحو المجهول و تنفيذ قراراته الإستبدادية الغير القابلة للنقاش”.

و طالبت وزارة التعليم العالي و المسؤولين بالمجلس الأعلى للحسابات بفتح تحقيق في صفقات كلية اللغة و سفريات رئيس الجامعة و ما أسمته “الإغتناء المشبوه لرئيس الجامعة”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد