ألمانيا تعتقل ناشطاًَ في ‘حراك الريف’ و تقرر ترحيله بالقوة للمغرب بعد رفض طلب لجوئه !

زنقة 20 | الرباط

قررت ألمانيا ترحيل مهاجر مغربي غير شرعي إلى المملكة بعدما تم رفض طلب لجوئه الذي تقدم به منذ سنوات حيث ذكرت مصادر من الجالية المغربية أن القرار صدر عن المحكمة الفيدرالية و سيتم تنفيذه يوم الإثنين القادم.

و أضافت ذات المصادر أن (ي.أ) المنحدر من منطقة ميضار إقليم الدريوش وهو ناشط رئيسي في ‘حراك الريف’ بأوربا تم اعتقاله و يوجد رهن الحجز استعداداً لترحيله نحو المغرب الإثنين القادم.

و أشارت إلى أن ملف طلب اللجوء الذي تقدم به تم رفضه و لم يفلح محاميه في إثبات مبرراته التي ساقها للسلطات الألمانية حول إمكانية تعرضه لـ”الإضطهاد و التعذيب في المغرب”.

و أوضحت أن نشطاء داعمون لـ”حراك الريف” يسعون بشكل حثيث لتوكيل محامين لإبطال قرار المحكمة الألمانية رغم أن الأمر يقول مختصون مستحيل و غير ممكن.

يشار إلى أن ذات الناشط الريفي كان قد خاض وقفات احتجاجية و اعتصامات أمام المقرات الدبلوماسية المغربية في مختلف الدول الأوربية و على رأسها ألمانيا التي استقر بها بعدما قدم من المغرب بطريقة غير شرعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد