فيديو | فكاك يقصف بنعبد الله : الولاية الثالثة غير ديمقراطية و وزراء/ برلمانيون يدعمونني لإطلاق نفس جديد داخل التقدم و الإشتراكية

زنقة 20 | الرباط

انطلق يومه الجمعة 11 ماي المؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم و الإشتراكية و الذي سيدوم ثلاثة أيام و سيتم خلاله انتخاب أمين عام جديد للحزب خلفاً لـ”نبيل بنعبد الله” الذي أعلن ترشحه لولاية ثالثة.

سعيد فكاك عضو المكتب السياسي للحزب شن هجوماً لاذعاً على بنعبد الله في شريط فيديو حيث اعتبر أن ترشحه الأخير لولاية ثالثة لا يعكس شعار المؤتمر الذي يدعو لـ”نفس ديمقراطي جديد”.

و قال “فكاك” المرشح المنافس لبنعبد الله أن ترشيحه لم يكن اعتباطياً بل جاء بتشاور و دعم من وزراء سابقين و برلمانيين و أعضاء في المكتب السياسي و أطر شبابية و نسائية لإحداث التغيير داخل الحزب.

و أضاف أنه تدرج في جميع مناصب المسؤولية داخل الحزب على مدى 34 سنة مؤكداً أن الجميع مجمع داخل الـPPS أنه حان وقت التغيير و وجوب إعادة النظر في كل الأساليب التنظيمية و التدبيرية للحزب.

و انتقد “فكاك” ترشح بنعبد الله لولاية ثالثة حيث قال : ” هناك رغبة أكيدة في التغيير و هدف أساسي وهو تكريس التداول على المسؤولية من خلال التغيير من خلال ضخ دماء جديدة لأنه كحزب ديمقراطي تقدمي يساري لا بد أن نسوق صورة ديمقراطية عن الحزب لأنه لا يعقل أن نطالب بالديمقراطية و أن يكون شعارنا نفس ديمقراطي جديد و نحن لا نمارس الديمقراطية و أنا شخصياً لست مع الولاية الثالثة للرفيق الأمين العام و هناك رغبة أكيدة للعديد من أطر الحزب للتغيير”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد