خطأٌ يُبعثر لوائح الناجحين فيً الامتحانات المهنية للأساتذة وهذا ما قررته وزارة ‘أمزازي’

زنقة 20. الرباط

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنه تقرر إعادة إصدار لوائح الناجحين في الامتحانات المهنية لسنة 2017 بالإستناد إلى الإطار الأصلي للأساتذة فقط دونما اعتبار للسلك الذي يزاولون به مهامهم الإدارية.

وأوضح بلاغ للوزارة أن المركز الوطني للتقويم والامتحانات والتوجيه عمل على إعادة إصدار لوائح الناجحين في هذه الامتحانات، وذلك على إثر ما تداولته بعض مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص نتائج امتحانات الكفاءة المهنية برسم سنة 2017، وورود بعض أسماء المترشحين الناجحين من هيئة التدريس في لائحتين للناجحين لفئتين مختلفتين.

وأضاف أن الأمر يتعلق بـ 10 أساتذة للتعليم الابتدائي يتولون مهام الإدارة التربوية بالسلك الثانوي الإعدادي اجتازوا، بحكم المهام التي يزاولونا فعليا، الاختبار الخاص بالتدبير الإداري والمالي للمؤسسات الثانوية الإعدادية، وأستاذ واحد للسلك الثانوي الإعدادي يزاول مهام الإدارة التربوية بالسلك الثانوي التأهيلي اجتاز الاختبار الخاص بالتدبير الإداري والمالي للمؤسسات الثانوية التأهيلية، مشيرا إلى أنه بالنظر إلى الاختلاف الحاصل بين الإطار الأصلي للمعنيين والسلك التعليمي الذي يزاولون به مهام الإدارة التربوية، فقد وردت أسماؤهم خطأ في اللائحتين معا للناجحين.

ولتعويض إمكانيات الترقية 11 المذكورة، تضيف الوزارة، تم التئام لجن المداولات لتحديد 10 ناجحين جدد من أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي – الدرجة الأولى، و ناجحا واحدا جديدا من أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي – الدرجة الأولى، بالإستناد إلى الإطار الأصلي وباعتماد الترتيب حسب الاستحقاق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد