العثماني سٓكٓتٓ دهراً وسيخرجُ غداً للاحتجاج في فاتح ماي على حكومته

0

زنقة 20. الرباط

يستعد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الذي صمت دهراً على معاناة واحتجاجات المغاربة حول غلاء الأسعار خصوصاً، يستعد، للخروج غداً الثلاثاء للاحتجاج على الحكومة التي يقودها الى جانب العُمال و المأجورين و الموظفين العموميين والخواص في عيد العُمال.

و استغرب فيسبوكيون مغاربة الصمت المريب لرئيس الحكومة طيلة عام كامل من التجاوب مع المواطنين، ليخرج غداً في عيد العُمال بعدما حوّل بد الاله بنكيران هذه ‘الاحتفالات’، الى مناسبة لاستفزاز الطبقة العاملة، حينما أصبح رئيس الحكومة يشارك فيها في مواجهة الطبقة العاملة التي ترفع شعاراتها ضده و تدعوه للاستجابة لمطالبها.

واعتبر الأستاذ الجامعي ‘عمر الشرقاوي’ في تدوينة له أن خروج رئيس الحكومة في مسيرات فاتح ماي هو سلوك مستفز وسكيزوفريني.

و كتب قائلاً : عبد الرحمن اليوسفي ماعمروا خرج لتأطير فاتح ماي وهو يحمل صفة وزير اول، لكنه خرج مرارا قبل تحمله هاته الصفة. هذ العرف الرديء بدا مع عباس الفاسي ثم اعطاه بنكيران مفعولا مستفزا طيلة ولايته وكنا نتمنى ان يجهز العثماني على هذا السلوك السيزوفريني، لكنه لم يفعل وقرر ان يخرج مع النقابات للاحتجاح على الحكومة التي يقودها بنفسه.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد