واشنطن بوست:ترامب انتهك قواعد الفيفا ويرجح كفة المغرب لاستضافة مونديال 2026

زنقة 20 | الرباط

قالت صحيفة “واشنطن بوست” في تقرير لها أن الملف الأمريكي الثلاثي لاستضافة كأس العالم 2026 يواجه تحديات و مخاطر كبيرة خاصةً بعد التغريدة الأخيرة للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

و أضافت الصحيفة في مقال للصحفي المخضرم “ستيفن غوف” و الذي قام بتغطية أحداث كروية عالمية منها كأس العالم 1994 أن تغريدة الرئيس الأمريكي لن تحسم في هزم المغرب لاستضافة العرس الكروي العالمي.

و أشارت الصحيفة الأمريكية الواسعة الإنتشار إلى أن “ترامب” كان محقاً في جزء من تغريدته حينما تحدث عن قوة و جاهزية دول أمريكا الشمالية على استضافة كأس العالم 2026 و كان عليه التوقف هنا و عدم التهديد بإمكانية معاقبة دول ستصوت للملف المغربي حينما كتب يقول : ” سيكون من العار أن تقوم الدول التي نساندها في جميع الظروف بمقاطعة الملف الأمريكي. لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول عندما لا تدعمنا؟”.

الواشنطن بوست قالت أن الملف الأمريكي في أصله غير متوازن حيث تظهر السيطرة و الإستحواذ الأمريكي على الملف إذ ستستقبل الولايات المتحدة الأمريكية في حال فازت بالتنظيم 60 مباراة من أصل 80.

و نبهت الصحيفة إلى أن تدخل “ترامب” في الرياضة يعارض قوانين الفيفا التي تمنع تدخل الحكومات في الإتحادات الكروية معتبرةً أنه ربما انتهك قواعد السلوك الخاصة بالفيفا.

و تسائل كاتب التقرير في نهايته بالقول : ” السؤال هو : “هل أنت مستعد لمونديال لا يأتي إلى أمريكا الشمالية؟” ربما الأمر مطروح الآن أكثر من أي وقت مضى”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد