إنفراد/وكيل الملك بطنجة يتسلم نتائج تحقيق الشرطة القضائية الذي دعا إليه المٓلك حول حادثة القطار

0

زنقة 20. طنجة

أفادت مصادر عليمة لموقع Rue20.com اليوم الجمعة 27 أبريل، أن وكيل المٓلك بابتدائية طنجة توصل بنتائج التحقيق الذي دعا اليه المٓلك محمد السادس عقب الحادث الأليم الذي راح ضحيته عدد من المواطنين على سكة الحديد بالمدينة.

و حسب مصادرنا الموثوقة فان وكيل المٓلك توصل الأسبوع الماضي بنتائج التحقيق بمعطيات دقيقة و الذي باشرته الشرطة القضائية مع عدد من المسؤولين بالمجلس الجماعي لطنجة من مهندسين ومسؤولين المكلفين باللوجستيك ومسؤولين تقنيين ومكلفين بالشؤون العقارية واللوجستية، فضلاً عن المدير الجهوي للمكتب الوطني للسكك الحديدية و مسؤولي اللوجستيك والسلامة بذات المكتب، فضلاً عن الاستماع لشهود عيان بالمنطقة وبعض من ساكنة المنطقة القريبة من مكان الحادث.

مصدر موقع Rue20.com الموثوق، شدد على أن وكيل المٓلك سيعلن خلال الأيام القليلة المقبلة عن قراره الذي يرجح أن يكون إما المتابعة القضائية في حق المتهمين أو إعادة الملف للتحقيق المعمق مع المتهمين.

وكان المٓلك محمد السادس قد أمر على إثر حادث الاصطدام الذي وقع السبت 17 فبراير 2018 بين قطار لنقل البضائع وسيارة لنقل المستخدمين بطنجة، والذي خلف مصرع 6 أشخاص وإصابة 14 آخرين، بإحداث لجنة مشتركة بين المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية والمفتشية العامة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، لإجراء بحث إداري شامل، بهدف الاطلاع على كافة الحيثيات المتعلقة بالحادث واتخاذ التدابير القانونية والإدارية اللازمة ضد كل من ثبت في حقه تقصير أو إخلال في القيام بمهامه.

ويتحسس مسؤولون بالمجلس الجماعي لطنجة رؤوسهم اضافة الى مسؤولين بوزارة النقل واللوجستيك والمكتب الوطني للسكك الحديدية حول مسؤوليتهم في الفاجعة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد