مفتشية العدوي تحقق في اختلالات الحصول على بطائق ‘راميد’ و تلاعبات أوصلت عدد المنخرطين إلى 11 مليون

زنقة 20 | الرباط

بدأت المفتشية العامة للإدارة الترابية لدى وزارة الداخلية في التحقيق في اختلالات الحصول على بطاقات الإستفادة من نظام المساعدة الطبية “راميد”.

و هم الإفتحاص تورد “الصباح” شروط الولوج إلى هذه الخدمة العمومية انطلاقاً من المقاطعات و القيادات و الملحقات الإدارية في مناطق مختلفة من المملكة و ذلك بعد تلقي تقارير حول تلاعبات في عمليات التسجيل تسببت في إغراق النظام بالمنخرطين ليفوق عددهم 11.7 مليون مستفيد ما يتجاوز العدد المستهدف وفق الدراسة الإكتوارية التي أنجزت حول النظام في 2006 و التي سعت إلى تعميم العلاجات على 8 ملايين و 107 آلاف و 66 مستفيداً فقط.

و تركز التحقيقات على كيفية إنجاز المعاملات الإدارية و استخلاص الوثائق المخولة للإستفادة من نظام المساعدة الطبية حيث تم رصد مجموعة من الخروقات في هذا الشأن مرتبطة بالبحوث التي أنجزها أعوان سلطة و مقدمون بخصوص الظروف الإجتماعية و الإقتصادية لطالبي بطاقات الإستفادة.

وورطت هاته البحوث اللجان الدائمة المحلية و الإقليمية في منح بطاقات “راميد” لمستفيدين لا تتوفر فيهم الشروط الواردة في المرسوم 08 2 – 177 المتعلق بتطبيق القانون 65.00 الخاص بنظام المساعدة الطبية.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    كنت مريضة
    وكذلك بدون عمل
    وليس لي الدخل
    وذهبت لاخد بطاقة راميد
    فمنعوني منها
    لحد الساعة لست بدون بطاقة راميد
    بينما آخرون عندهم بطاقة راميد فاستغربت
    وقعت فيها تدخلات
    والفقير يمشي يموت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد