رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم: ‘الفيفا ليس من حَقها اقصاء أي ملف للترشيح قبل التصويت’

0

زنقة 20 . الرباط

اعتبر “رينارد غريندل” رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، أن اللجنة التي أحدثها رئيس الدولي لكرة القدم “جياني انفانيتنو” يتوجب عليها تقديم تقرير واضح حول زياراتها وعليها اعطاء تصريح واضح لأعضاء الفيفا يكون الأفضل”.

وأضاف “رينارد” في حوار له مع وكالة الأنباء الأمريكية “ا.ب”، الذي يشغل عضوية مجلس الفيفا، أن لجنة الفيفا، ليس من حقها اقصاء أي ملف ترشيح، بل يتوجب عليها أن لا تتجه في هذا المنحى بأي ثمن، قبل موعد التصويت في 13 يونيو ليكون الاختيار شفافاً وكل دولة مرشحة من حقها الطموح في الظفر بشرف تنظيم المونديال”.

وكان تحقيق صحافي مطول أنجزه الصحفي “تيم رون” لصالح الصحيفة الألمانية “فيلت”، فجر المسكوت عنه حينما كشف أن رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” جياني إنفانتينو يشتغل في الكواليس لإقصاء الملف المغربي المرشح لتنظيم مونديال 2026 و ذلك قبل حلول موعد التصويت في 13 يونيو القادم.

و قال الصحفي المعروف بتحقيقاته في فضائح الفيفا و الذي كان أول من قام بفضح “جوزيف بلاتر” و أول من حاوره بعد طرده أن المغرب رغم حظوظه في الفوز بحق احتضان المونديال، إلا أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، غير متحمس لذلك.

و أضاف أن الفيفا يعمل على إقصاء الملف المغربي بطرق ملتوية بعد انتهاء لجنة “تاسك فورس” التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم من زيارة المغرب لافتحاص و التدقيق من مدى جاهزية المملكة لاستضافة العرس الكروي العالمي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد