نقابة الصحفيين تتهم قناة ‘ميدي1تيفي’ بتأزيم أوضاع الصحفيين و الضغط عليهم نفسياً لمضاعفة الإنتاج

زنقة 20 | الرباط

قالت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، في بلاغ لها أنه تتابع من خلال التقارير التي تتوصل بها من فرعها بطنجة ومن أعضائها، في القناة المذكورة، بقلق بالغ التطورات السلبية والمتواصلة، في أوضاع العاملين، على المستويين المهني والمادي، حيث تحاول الإدارة التهرب من مسؤولياتها، وتقدم الصحافيين وباقي فئات العاملين كأكباش ضحية لهذا الوضع.

و اعتبرت النقابة أنها “ليست هذه هي المرة الأولى التي تلجأ فيها القناة لمثل هذه التصرفات المرفوضة، والتي يؤدي ثمنها العاملون، في غياب إمكانات العمل الضرورية، في الوقت الذي تطالب فيه الإدارة بزيادة المردودية ومضاعفة الإنتاج، الأمر الذي ينعكس بشكل مأساوي على الظروف النفسية والصحية للإجراء”.

وبالإضافة الى هذه المشاكل المزمنة، يضيف بلاغ النقابة “تتجاهل الإدارة مستلزمات الحوار الاجتماعي، ضاربة عرض الحائط بالحق النقابي”.

و عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عن ” ضم صوتها إلى صوت كل الذين يقفون ضد هذه السياسة الممنهجة، للإجهاز على الحقوق والمكتسبات”، مهيبةً “بكل أعضائها إلى الإحتجاج بالوسائل المشروعة، وتقوية أواصر التضامن بين مختلف فئات العاملين”.

و أعلنت النقابة أنها ستوجه “حول مختلف هذه المشاكل رسالة إلى المسؤولين عن القناة، للمطالبة بمراجعة سياستهم التي أدت إلى تدهور الأوضاع المادية والمهنية، وضرورة احترام الحق النقابي والحوار الاجتماعي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد