السودان تُعلن دعمها لترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 وتَتَبَنَى دعمهُ أفريقياً

0

زنقة 20 . الرباط

نقلت وكالة الأنباء السودانية “سونا”، أن السودان تدعم ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026.

ونشرت ذات الوكالة الرسمية، قصاصة مرفقة بصورة لسفير المغرب بالخرطوم “محمد ماء العينين”، معتبرةً أن إختيار المملكة المغربية للسوادان ضمن الدول التي تقود حملة المغرب لتنظيم كأس العالم في العام 2026م يأتي اعترافاً بدور السودان قارياً وجهوياً.

وقال السفير المغربي، أن السودان بحجمه وبصحافته الرياضية المقروءة والمسموعة عالميا والمشهود لها بالكفاءة نسعى من خلال العمل المشترك لأن تكون الصحافة السودانية منبراً يتم من خلاله سماع صوت المغرب، مشيدا بالعلاقات المتميزة بين البلدين والتي يمكن أن تسهم في دعم ملف المغرب لاستضافة كاس العالم 2026م.

وأضاف الدبلوماسي المغربي في تصريح( لسونا) أنه تم ترتيب لقاء مشتركا اليوم بمباني السفارة بحضور رئيس إتحاد الصحفيين وعدد من الصحفيين ، مشيراً الي أن المغرب مؤهل لإستضافة كاس العالم من خلال الموقع الجيوسياسي والبنية التحتية وتوفر الأمن بالإضافة الي قوة ملف المغرب التقني ، مشيراً الي إعتماد المغرب علي الصحافة السودانية لدعم الملف وأن إختيار المغرب للسودان من بين الدول لإنطلاق الاعلان عن ترشيح المغرب هو ما نعرفة عن أهل السودان من خلال تقديرهم للمغرب ولما للصحافة من كفاءة ومعرفة وقدرة للدفاع عن هذا الملف ، متمنيا أن يتوفق المغرب في نيل فرصة للفوز بتنظيم كأس العالم مشيراً إلي أنها المرة الخامسة التي يترشح فيها المغرب لإستضافة كأس العالم .

واعتبرت وكالة ( سونا) الرسمية السودانية، أن مشروع ترشيح المغرب لإستضافة كاس العالم 2026م بمثابة ترشيح للقارة الافريقية، مضيفةً، أن المغرب يسعى لتعبئة جميع القطاعات المتداخلة من أجل أن يقنع الملف المغربي أعضاء الإتحاد الدولي في الثالث عشر من يونيو المقبل موعد التصويت علي البلد المضيف والذي سيحظي بتشريف تنظيم كأس العالم 2026م من خلال المؤتمر رقم 68( للفيفا) الذي سينعقد في موسكو عشية إنطلاق مونديال 2018م .

وأضاف السفير المغربي أن الإهتمام الكبير الذي يوليه العاهل المغربي محمد السادس للموضوع يعتبر من أهم نقاط القوة حيث سبق للملك أن أكد علي تطوير الممارسة الرياضية بكل أشكالها وكرة القدم خصوصا ، كما أن ملف المغرب الذي قدمه متكامل ومنطقي وقابل للتنفيذ ويستجيب لكل الشروط والمتطلبات المنصوص عليها في قانون الإتحاد الدولي لكرة القدم مما يؤكد إستعداده لإحتضان البطولة وإنجاحها كما نجح من قبل في تنظيم كاس العالم للأندية من قبل عامي 2013- 2014 م وفي يونيو 2017م وغير بعيد النجاح الباهر الذي حققه المغرب في تنظيمه لنهائيات البطولة الافريقية لكرة القدم للمنتخبات المحلية 2018م والتي كان المنتخب السوداني حضورا فيها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد