صور | اللجنة التفتيشية للفيفا تتفقد ملاعب مراكش المرشحة لاستضافة مونديال 2026

زنقة 20 | مراكش

بدأت يومه الثلاثاء لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عملها بالمغرب من مدينة مراكش حيث حلت بملعب “الحارثي” الذي ينتظر أن يكون ملعباً للتداريب إذا فاز المغرب بشرف تنظيم مونديال 2026.

و تفقد أعضاء اللجنة الدولية مرافق الملعب الذي أعيدت هيكلته بالكامل قبل أن تتجه لزيارة و تفقد الملعب الكبير لمراكش الذي افتتح سنة 2011 و المرشح لاستضافة مباريات كأس العالم 2026 بعد أن يخضع لإصلاحات و إضافات حسب ما أكده رئيس لجنة الترشيح المغربية “مولاي حفيظ العلمي”.

وتواصل اللجنة مهمتها لغاية 19 أبريل بزيارة مدن أكادير و طنجة ثم الدار البيضاء، وستشمل عددا من الملاعب ومعسكرات التدريب والمساحات الخاصة بمهرجانات الفيفا للمشجعين والمراكز الخاصة بالإعلام، بالإضافة إلى مواقع أخرى متعلقة بتنظيم البطولة الكروية العالمية.

ومن المفترض أن تصدر اللجنة بعد زيارتها تقريرا تقييميا، علما أنها تحظى بصلاحية أن تستبعد “تلقائيا” أي ملف يعتبر غير كاف يوم 7 يونيو، قبل عملية اختيار البلد المضيف المقرر أن تجري في 13 يونيو المقبل، عشية انطلاق مونديال روسيا 2018.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد