كتبيون تونسيون يطالبون حكومة بلادهم برد دبلوماسي حازم على المغرب بعد فرض ضرائب على الدفاتر المدرسية

0

زنقة 20 | الرباط

دعا عضو الغرفة النقابية للطباعة والورق (منظمة الاعراف) معز الوكيل، الثلاثاء، الحكومة التونسية الى تدخل دبلوماسي عاجل في ظل اتخاذ السلطات المغربية قرارا حمائيا ضد دخول صادرات تونس من الدفاتر المدرسية يقضي بفرض ضرائب تتراوح بين 31 و51 بالمائة.

و قال ذات المسؤول في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ” ان الحكومة المغربية اقرت حزمة ضرائب تجاه المنتوجات التونسية من الكراس المدرسي، التي كانت معفاة من دفع المعاليم الديوانية في خطوة قد تفضي الى منع صاردات تونس من هذه المنتوجات في المستقبل”.

وتصدر تونس زهاء 7 الاف طن من الورق المستخدم في صناعة الكراس الى المغرب ضمن سوق تسيطر عليها شركتين واستهلاك محلي في السوق التونسية يناهز 12 الف طن سنويا.

وقال الوكيل ” انه يمكن للحكومة بحث الملف مع السلطات المغربية لالغاء هذا القرار او اتخاذ حزمة اجراءات من باب المعاملة بالمثل خاصة وان عديد المنتوجات المغربية توجه الى السوق التونسية”.

وبين ان تصدير 7 الاف طن من الكراس المغرب يدر زهاء 30 مليون دينار تونسي سنويا مما يجعل السوق المغربية من بين اهم الاسواق التصدرية لمنتجات الكراس المدرسي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد