البحرية الملكية تستعين بصور فضائية لتمشيط السواحل المتوسطية بعد تزايد عمليات تهريب المخدرات

زنقة 20 | الرباط

شرعت عناصر البحرية الملكية فعليا، في القيام بعمليات تمشيطية على نطاق واسع لمواجهة الاتجار الدولي في المخدرات وأبرزت مصادر أن دوريات الجيش استعانت بصور للأقمار الصناعية ومعلومات استخباراتية من أجل تكثيف مراقبة الشواطئ المتوسطية، خاصة تلك المعدة للتهريب الدولي.

وبناء على العمليات الجديدة، فإن عناصر البحرية الملكية، مسنودة بتكنولوجيا متطورة، حددت “نقاط سوداء جديدة” أعدتها بناء على عمليات ضبط الحشيش، التي تمت خلال السنوات الماضية، كما أنها عززت مراقبتها للشواطئ “المشكوفة والمعروفة، لأن بارونات الاتجار الدولي للمخدرات لجؤوا إلى تكتيك جديد يتمثل في التهريب من شواطئ معروفة ويرتادها المواطنون” تورد “المساء”.

وتسعى الحملة التمشيطية، إلى تحديد أماكن الشحن من الشواطئ المتوسطية، بعدنا تلقت فرقة خاصة تكوينا نظريا وتطبيقيا حول الأساليب والوسائل الجديدة التي تستعملها شبكات الاتجار الدولي في المخدرات، كما أنها تسعى إلى “اعتراض الزوارق على بعد مسافة قليلة من البر من أجل مداهمة المخابئ التي تستعمل بالأساس في شحن الزوارق المطاطية المهمة لتهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا”.

وأوضحت معطيات أن البحرية الملكية المكلفة بحراسة الشريط الساحلي حينت معطياتها وخرائطها فيما يتعلق بعمل مافيات الاتجار الدولي للمخدرات، بالإضافة إلى أنها توصلت بكاميرات و زوارق جديدة في إطار عملية للقضاء على تهريب الحشيش من الضفة المتوسطية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد