زيمبابوي تؤجل دعم ‘موروكو2026’ لحين انتخاب اتحاد كرة جديد..و المغرب يسعى جاهداً لكسب أصوات ‘كوسافا’

0

زنقة 20 | الرباط

تسلم “فيليب تشيانجوا” رئيس الاتحاد الزيمبابوي لكرة القدم نهاية الأسبوع الماضي ملف المغرب لتنظيم كأس العالم 2026 من نجم الكرة النيجيري الأسبق و سفير الملف المغربي “دانيال أموكاشي” و ذلك لكسب دعم الدولة التي تعد من ‘المعادين’ للوحدة الترابية إبان عهد رئيسها السابق ‘موغابي’.

و قالت وسائل إعلام زيمبابوية أن المغرب أطلق عرضاً جريئاً لاستضافة العرس الكروي العالمي للمرة الثانية في إفريقيا بعدما حظيت جنوب إفريقيا سنة 2010 بشرف ذلك.

و أضافت أن الحملة المغربية حلت بعاصمة زيمبابوي “هراري” أول أمس السبت بقيادة نجم الكرة النيجيرية الأسبق “أموكاشي” حيث التقى برئيس الإتحاد الزمبابوي لكرة القدم المنتهية ولايته “تشيانجوا”.

و أشارت إلى أن الأخير تسلم الملف المغربي و أكد لسفير لجنة “موروكو2026” أنه لم يعد رئيساً رسمياً للإتحاد بعدما انتهت ولايته في 29 مارس الماضي مؤكداً أنه يوجد فراغ في قيادة الإتحاد الزمبابوي للكرة ZIFA لأن مدة عضوية كل من الجمعية العامة ومجلس النقابة انتهت.

و أوضحت وسائل إعلام زمبابوية أنه رغم ذلك فإن المغرب متشبث بدعم “تشيانجوا” لأنه يترأس حالياً اتحاد “كوسافا”، الذي يمثل 14 دولة في جنوب القارة السمراء وهي (جنوب إفريقيا – زمبابوي- زامبيا-أنغولا-ناميبيا-الموزمبيق-مالاوي- لوسوتو-بوتسوانا-مدغشقر-تانزانيا-سوازيلاند-الطوغو الديمقراطية).

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد