‘خويا منصف’ يفشل في إقناع ‘الكومنيبول’ بالتصويت لملف المغرب 2026 و 10 أصوات تذهب للملف الأمريكي

0

زنقة 20 | الرباط

في ضربة موجعة لملف المغرب 2026 قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم المعروف اختصاراً بـ (كومنيبول) يومه الجمعة دعمه الرسمي الكامل للملف الثلاثي الأمريكي لاحتضان كأس العالم 2026.

جاء ذلك في ختام أشغال المؤتمر العادي للكونميبول في نسخته الـ68 الذي احتضنته العاصمة الارجنتينية، وحضره أعضاء في لجنة ترشح المغرب يقودها “منصف بلخياط” وزير الرياضة السابق و السفيرة “كريمة بنيعيش” و عضوي جامعة الكرة “نور الدين النيبت” و “محمد عدال”.

و نقلت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، أليخاندرو دومينغيز، أعلن دعم الإتحاد الأمريكي الجنوبي لملف أمريكا-كندا- المكسيك بسبب الروابط التاريخية و الجغرافية التي تجمعهم.

و أضافت الصحيفة الفرنسية الشهيرة أنه بهذا القرار يكون المغرب قد خسر 10 أصوات في سباقه نحو تنظيم مونديال 2026 حيث من المنتظر أن تحل لجنة عن الإتحاد الدولي لكرة القدم الإثنين المقبل للإطلاع على استعدادات المغرب لاحتضان العرس الكروي العالمي.

و كان رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، أليخاندرو دومينغيز، قد أكد في تصريح لوكالة الأنباء المغربية أمس الخميس بـ”بيونوس أيريس”، أن ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026 يكتسي “أهمية بالغة”.

يشار إلى أن مؤتمر الـ(كونميبول) حضره كل من رئيس “الفيفا” إنفانتينو و رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “أحمد أحمد” الذي دافع على الملف المغربي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد