تشيكيطو يفجر قنبلة في وجه الوردي حول شركة أدوية أمريكية تحتكر السوق المغربية

0

زنقة 20 . الرباط

فجر النائب الاستقلالي، عادل تشيكيطو، قنبلة في وجه وزير الصحة، الحسين الوردي، عندما كشف عن فضيحة دولية تهم شركة أمريكية تحتكر السوق المغربية، وترفض تداول دواء جنيس مصنع بالهند، يخص علاج مرض التهاب الكبد الفيروسي القاتل، وتسوقه بسعر 3 آلاف درهم.

النائب الاستقلالي، قدم لوزير الصحة، أثناء اجتماع مغلق للجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، اسم الشركة الهندية، وملاكها الذين عبروا عن استعدادهم لتصدير الدواء الجنيس مباشرة إلى المغرب، بأقل سعر مقارنة مع الدواء الأصلي للشركة الأمريكية، الذي يكلف أزيد من 60 مليونا.

تحريات تشيكيطو قادته إلى أن الشركة الأمريكية تسعى أيضا إلى احتكار استيراد الأدوية الجنيسة من الهند، وإعادة بيعها للمختبرات المغربية، التي ستطرحها في السوق، ما سيؤدي إلى مضاعفة السعر الأصلي ثلاث مرات.

وشهدت لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، مناقشات حادة، دامت ست ساعات، همت التطورات المثيرة لملف حرق أرشيف مديرية الأدوية بوزارة الصحة، والاختلالات التي تعيشها بعض المديريات، التي تعاكس الإصلاحات الجارية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد