هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

زنقة 20 . ماب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية، أن يبقى الطقس، يوم غد السبت، حارا بكل من داخل البلاد خاصة الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس، فضلا عن تكون سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلس وهضاب الفوسفاط وجنوب شرق البلاد، ستكون مصحوبة بزخات مطرية رعدية محلية، مع مرور سحب مصحوبة بزخات مطرية عاصفية محليا فوق شمال شرق الأقاليم الصحراوية، حسب ما تتوقعه مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

كما ستتشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، قرب السواحل، ستكون مصحوبة بكتل من الضباب المحلي، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الصحراوية وشرق البلاد والسهول الشمالية، ومن القطاع الشرقي إلى متقلبة الاتجاه في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و22 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 20 و25 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية وشرق البلاد، وما بين 24 و30 درجة بالمناطق الداخلية لجنوب البلاد وبسوس والجنوب الشرقي للمملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و45 درجة داخل الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس، وما بين 39 و42 درجة بكل من الرحامنة وتادلة والحوز والشياظمة وتانسيفت والجنوب الشرقي، وما بين 33 و38 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط وولماس وبسايس والريف الغربي والسايس وبداخل السهول الأطلسية، وما بين 25 و32 درجة بالقرب من السواحل وبالمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والقنيطرة وهائجا جنوب القنيطرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد