الإنتربول يحقق في تهجير مافيا لمغاربة بـ400 باسبور إيطالي مسروق

زنقة 20 | الرباط

دخلت الشرطة الجنائية الدولية على خط التحقيقات التي تقوم بها المصالح الأمنية الإيطالية بخصوص سرقة أزيد من 400 جواز سفر إيطالي فارغ من إحدى الإدارات الإيطالية وبيعها بالمغرب من طرف مافيا تضم إيطاليين ومغاربة.

وأوضحت مصالح إعلامية ايطالية أن تفكيك الشبكة جاء بعد أن تم توقيف مهاجرين مغربيين بكل من مطاري روما فيوميتشينو وميلانو مالبينسا، يحملان جوازي سفر مسروقين ومزورين، ليتم إخضاعهما للتحقيق الذي أظهر أنهما اقتنيا الجوازين المزورين بالمغرب.

ومن المتوقع أن تتواصل التحقيقات بخصوص الشبكة، التي اتضح انها تملك عددا كبيرا من جوازات السفر الإيطالية الفارغة، والتي عمد أحد أعضائها المغاربة، الذي يدعى (رشيد.د)، إلى عرضها للبيع لمغاربة كانوا يريدون الهجرة إلى أوروبا بطريقة غير شرعية مقابل مبالغ مالية تراوحت ما بين 3 و9 آلاف أورو.

وأوضحت المصادر ذاتها تورد “المساء” أن المدعي أندريا تاروند يحقق مع شرطي إيطالي يدعى أنجيلو باترياركا، يشتبه في أنه قام بإخراج 400 جواز سفر، السنة الماضية، من خزينة مقر الشرطة الرئيسي بمدينة ترابني، بعدما قدم تفويضا مزورا تابعا لمفوضية الشرطة ببلدة مارسالا حيث يشتغل، ليعمل بعد ذلك على بيعها للمهاجر المغربي (رشيد.د)، الذي قام بالبحث عن مرشحين للهجرة السرية بالمغرب من أجل بيعها لهم، وهو نا تم بالفعل قبل أن يتم توقيف اثنين منهم بالمطارات المذكورة.

وأشارت المصادر ذاتها أن المحققين يعتقدون أن العديد من المهاجرين المغاربة الذين اقتنوا جوازات السفر المسروقة من المعنيين بالأمر ربما يكونوا قد تمكنوا من دخول الأراضي الأوروبية لصعوبة اكتشاف عملية التزوير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد