اسبانيا تعتقل مغاربة قاصرين كانت على أهبة الالتحاق بأشقائهم في تنظيم ‘داعش’

0

زنقة 20 . وكالات

أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية في بيان صباح اليوم عن توقيف شقيقان ارتبطا بشبكات إرهابية وكانا يستعدان لمغادرة البلاد والانضمام إلى المعارك في سورية، وأن الشرطة أوقفت أربعة أشخاص لارتباطهم بإرسال متطرفين إلى سوريا.

وتابع البيان أن “بين الموقوفين قاصرين في السادسة عشرة كانا يحضران لرحيلهما الآني إلى سوريا عبر المغرب” وكان من المفترض أن يغادرا مدينة بادالونا الثلاثاء.

وذكرت الوزارة أن القاصرين سبق أن اتصلا بعناصر من شبكات تجنيد وإرسال (مقاتلين) من أجل تنظيم رحلتهما مرورًا بتركيا وكان الشقيقان وهما توأمان تحت المراقبة منذ رحيل أحد اشقائهما إلى سوريا حيث يعتقد أنه انضم إلى صفوف مجموعات جهادية مرتبطة بداعش وقتل عام 2014.

وتم تفكيك عدة خلايا لتجنيد المتطوعين الراغبين في الذهاب للقتال في صفوف تنظيم داعش خلال الأشهر الماضية في إسبانيا وعلى الأخص في جيبي سبتة ومليلية، الحدود البرية الوحيدة بين أوربا وأفريقيا.

وأعلنت وزارة الداخلية في 12 مارس توقيف متطرفين في سبتة يشتبه بانتمائهما إلى خلية كان من الممكن أن تنفذ اعتداءات.

وتقدر السلطات بنحو مئة عدد الشبان الذين انضموا إلى صفوف تنظيمات الإرهابية في العراق وسوريا، وهو عدد منخفض نسبيًا بالمقارنة مع آلاف الفرنسيين والبريطانيين والألمان الذين غادروا إلى هذين البلدين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد