الرابطة المحمدية للعلماء تعفي أسماء لمرابط بعد دعوتها للمساواة في الإرث !

زنقة 20 | الرباط

أعفت الرابطة المحمدية للعلماء أسماء لمرابط، عضو المكتب التنفيذي للرابطة و رئيسة مركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام، من مهامها.

و قالت الرابطة المحمدية للعلماء التي يترأسها “أحمد العبادي” على موقعها الرسمي أن ” الرابطة المحمدية للعلماء أسندت تسيير أعمال مركزها في الدراسات والأبحاث في القضايا النسائية في الإسلام إلى الدكتور فريدة زمرد، عضو المكتب التنفيذي للمؤسسة”.

و أضافت : ” وذلك سيرا على النهج السديد الذي خطه مولانا أمير المؤمنين، حامي حمى الملة والدين، أدام الله نصره، في مجال الحفاظ على ثوابتنا الدينية، وقياما بوظائف وواجبات الاجتهاد والبحث العلميين الرشيدين، ارتكازا على هاديات نصوص الوحي، واعتبارا لمقتضيات السياق، لتجلية معالم هدي دين الرحمة، بخصوص كافة الاستبانات ذات العلاقة بالقضايا النسائية في الإسلام.”

إعفاء “لمرابط” قرنه كثيرون بآرائها التي وصفوها بـ”التنويرية” و “الجريئة” و لعل آخرها دعمها للمساواة في الإرث بين الرجل و المرأة و ذلك في ندوة بالجامعة الدولية بالرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد