رئيس كوريا الشمالية أمر باعدام 70 مسؤولاً حكومياً رفيعاً

زنقة 20 . وكالات

اتهم وزير الخارجية الكوري الجنوبي، “يون بيونغ سي”، اليوم الخميس، السلطات الكورية الشمالية بـ”إعدام  70 مسؤولاً حكومياً” منذ تولي الزعيم ” كيم جونغ أون” مقاليد السلطة في البلاد في كانون الأول/ديسمبر 2011.

وأوضح الوزير الكوري الجنوبي، في كلمة له خلال اجتماع بالعاصمة سيوول، أن والد الزعيم “أون” كان قد أعدم 10 مسؤولين خلال سنواته الأولى في الحكم، مؤكداً أن “مملكة الخوف في الجارة الشمالية، أصبحت أسوء بكثير مقارنة بالسابق.”

وأشار “سي” إلى أن بلاد شهدت طلبات لجوء كثيرة من مواطنين كوريين شماليين يعيشون بالخارج، لافتا إلى أن نسبة تلك الطلبات ارتفعت بشكل ملحوظ جراء “الأوضاع المتردية التي تشهدها بلادهم”.

من جهة أخرى نفت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، اليوم، الأخبار التي تحدثت عن لجوء وكيل رئيس أركان الجيش الكوري الشمالي السابق، الجنرال “بارك سونغ وون” إلى سيول.

وكانت وسائل إعلام في كوريا الجنوبية، ذكرت في وقت سابق أن عدداً من المسؤولين رفيعي المستوى في الجارة الشمالية بينهم الجنرال بارك، لجأوا إلى البلاد.

جدير بالذكر أن ألاف الكوريين الشماليين يحاول سنوياً ترك بلادهم وسلوك طرق عبر الحدود الصينية، وعبور مناطق ملغمة من أجل الوصول إلى جارتهم الجنوبية التي تمنحهم حق اللجوء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد