اتصالات المغرب تتعاقد مع نوكيا، اركسون وهواواي لاطلاق 4G بجودة عالية

زنقة 20 . وكالات
عقدت اتصالات المغرب شراكة مع ثلاثة موردين معروفين دوليا لتحديث معداتها المتنقلة لتجهيز شبكتها 4G + التي ستطلق رسميا يوم 13 يوليوز 2015.

يتعلق الأمر بالشركة الفنلندية نوكيا و السويدية إريكسون و هواوي الصينية .

اختيار موردين متعددين هو جزء من استراتيجية اتصالات المغرب لتنويع مصادر إمداداتها للحفاظ على الاستقلالية و المرونة للتطورات المستقبلية ، فضلا عن استمرار التنافس على عقودهاالمتعلقة بالبنية التحتية.

فاتصالات المغرب أقامت منذ فترة طوبلة شراكات قوية أساسها الثقة المتبادلة مع الموردين الثلاثة الذين ساهموا في إنشاء بنيتها التحتية و خلق قاعدة ذات مصداقية يمكن الاعتماد عليها لطلق خدماتها المبتكرة التي من بينها اختيار ترددات 4G+ذات الجودة العالية.

و لكي تقدم لعملائها أنترنت ذو سرعة عالية ، اختارت شركة اتصالات المغرب 4G+، النسخة الأكثر تقدما من الجيل الرابع المتنقل حيث أن شركائها – الموردين ضمنوا لها مطابقة المعدات لأحدث المعايير الدولية ، لتوفير أفضل الخدمات بأفضل سعر
و في هذا الصدد صرح السيد منصف بنشقرون ، الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا المغرب قائلا: “إنه لمن دواعي السرور أن نرافق اتصالات المغرب ، شريكنا منذ فترة طويلة في الاطلاق التجاري لأول 4G+ بالمغرب.

شبكة نوكيا قدمت منصة “Single RAN Advanced” المرتكزة على Flexi MultiRadio 10  المعترف بها دوليا في ميدان التكنولوجيا المتطورة ، بنجاعتها و اقتصادها للطاقة ”

من جهته قال رشيد الشيحاني ، رئيس إريكسون المغرب : ” نحن فخورون لاختيارنا من قبل شركة اتصالات المغرب لنشر شبكة 4G+ ، فشراكتنا طويلة الأمد .

ونحن ملتزمون بتقديم خبراتنا لاتصالات المغرب لكي تتوفر على شبكة عالية الأداء حتى تتمكن المقاولات المغربية والزبائن من الاستفادة من الإمكانات الكاملة لل4G+  ” .

من جانبه ،قال السيد Xujing شو ، المدير العام لشركة هواوي المغرب: ”  في شركة هواوي نفتخر كثيرا بالتقدم المحرز منذ شراكتنا مع اتصالات المغرب سواء في تحديث قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال  أو في تحقيق الديمقراطية في النفاذ إلى  تكنلوجيا الاتصالات ف 4G+  هو خطوة رئيسية في تطوير القطاع.

و في هذا الخصوص تلتزم هواوي بتقديم خبراتها لدعم  اتصالات المغرب في تطوير هذه التكنولوجيا “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد