الخلفي : العثماني وافق على استخدام القوة لمنع التظاهر بجرادة !

زنقة 20 | الرباط

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي” أن البيان الذي أصدرته وزارة الداخلية أول أمس الثلاثاء و أعلنت فيه منع التظاهر الغير القانوني بجرادة كان بتشاور مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

و أضاف “الخلفي” في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس أن لقاءً جمع رئيس الحكومة و وزير الداخلية الثلاثاء و تم فيه التنويه بـ”التدبير الجماعي المطلوب لقضية من هذا النوع” مشيراً إلى أن الحكومة تحملت المسؤولية بطريقة جماعية لمواكبة الموضوع منذ البداية و اتخاذ القرارات اللازمة طبقا للقانون و تتحمل مسؤوليتها بشكل جماعي أيضاً حسب قوله في مختلف الخطوات التي اتخذت.

و كانت وزارة الداخلية قد أكدت الثلاثاء على أحقيتها في إعمال القانون بمدينة جرادة من خلال منع التظاهر غير القانوني بالشارع العام والتعامل بكل حزم مع التصرفات والسلوكات غير المسؤولة، حفاظا على استتباب الأمن وضمانا للسير العادي للحياة العامة وحماية لمصالح المواطنات والمواطنين.

الخلفي أوضح أن الأحداث التي عرفتها جرادة أمس الأربعاء خلفت عدد من الجرحى غالبيتهم الساحقة من قوات الأمن و أضرار جسيمة تمثلت في إحراق 5 سيارات تابعة للأمن و إلحاق أضرار بعدد من العربات و المعدات فضلاً عن ما خلفته من جرحى بلغت الإحصائيات المتعلقة بالحالة الصعبة التي تم نقلت إلى وجدة لتلقي العلاج 10 حالات عصيبة منها 8 حالات لأفراد القوات العمومية.

و أكدت الحكومة حسب ما أعلن عنه الخلفي أن الحق في الإحتجاج مكفول لكن في إطار القانون و أن الحق في التظاهر السلمي لا يمنح الحق لأي كان بالضرب بالحجارة و إحراق السيارات و القيام بأعمال تتنافى بشكل كلي مع ما هو سلمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد