بريطانيا تقاطع رسمياً كأس العالم و تطرد 23 دبلوماسياً روسياً !

0

زنقة 20 | وكالات

أعلنت رئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي، أن بريطانيا ستقاطع كأس العالم القادم في روسيا، وستطرد 23 دبلوماسيا روسيا حول قضية تسميم الجاسوس السابق.

وقالت ماي أمام مجلس العموم البريطاني، الأربعاء، إن الدبلوماسيين الروس أمامهم مهلة أسبوع لمغادرة البلاد، مشيرة إلى أنها “أكبر عملية طرد لدبلوماسيين منذ 30 عاما”.

وواصلت ماي تهديداتها ضد موسكو: “سنلغي اجتماع وزير الخارجية الروسي (سيرغي لافروف) في بريطانيا، ولن يذهب أي من أفراد العائلة المالكة أو الوزراء إلى كأس العالم في روسيا”.

وأكدت رئيسة الحكومة البريطانية أن لندن ستجمد الأصول الروسية في بلادها. وأشارت إلى أن موسكو باستخدامها غاز الأعصاب المحظور كيماويا في محاولة اغتيال عميل مزدوج سابق في بريطانيا، خرقت معاهدة حظر استخدام الأسلحة الكيمياوية.

وقررت ماي تجميد كافة الاتصالات مع موسكو، مشيرة إلى أن مجلس الأمن الدولي سيناقش قضية تسميم العميل السابق، الأربعاء، بناء على طلب لندن.

وشددت رئيسة الحكومة البريطانية، في كلمتها أمام البرلمان، على أن “الدولة الروسية مسؤولة عن محاولة اغتيال سيرغي سكريبال وابنته يوليا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد