جنوب إفريقيا تتجه لسحب اعترافها ودعمها لجمهورية الوهم بعد زيارة تاريخية لـ’ملك الزولو’ للداخلة

0

زنقة 20. الرباط

حل ملك الزولو غودويل زويليتيني، القائد التقليدي الأكثر تأثيرا بجنوب أفريقيا، بمدينة الداخلة للمشاركة في أشغال المنتدى العالمي كرانس مونتانا، المنظم برعاية الملك محمد السادس، من 15 إلى 20 مارس الجاري.

وقد وجد ملك الزولو في استقباله بمطار الداخلة مساء أمس كلا من والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب، لامين بنعمر، ورئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، الخطاط ينجا، ورئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب، سيدي أحمد بكار، ورئيس الجماعة الحضرية للداخلة، سيدي صلوح الجماني، ورؤساء المصالح الخارجية والعسكرية، وأعيان المدنية.

ويعتبر ملك الزولو الأكثر تأثيرا من بين ملوك منطقة جنوب إفريقيا، حيث تشمل سلطته حوالي 12 مليون شخص.

ويمثل شعب الزولو، المجموعة العرقية الرئيسية للبلاد، والمنحدرة من شرق جنوب إفريقيا، أكثر من خمس السكان. ويحظى الملك غودويل زويليتيني، الذي ينحدر من سلالة الملك شاكا زولو، مؤسس أمة الزولو في بداية القرن التاسع عشر، باحترام وتقدير كبيرين بين رعاياه، ويعد عاملا أساسيا في استقرار جنوب أفريقيا.

ويشارك ملك الزولو غودويل زويليتيني في أشغال المنتدى العالمي كرانس مونتانا المنظم بالداخلة للمرة الرابعة على التوالي، والذي أضحى فضاء مفتوحا، بكل حرية، لتبادل الآراء والأفكار بين أزيد من ألف مشارك من مسؤولين حكوميين من مستوى عال وممثلين عن عالم الأعمال والاقتصاد، يمثلون مائة دولة في هذه الدورة.

ويتضمن برنامج المنتدى لهذه السنة، المنظم تحت شعار “أفريقيا والتعاون جنوب -جنوب”، بحث عدد من المحاور الرئيسية، من بينها على الخصوص الأمن الغذائي والفلاحة المستدامة واقتصاد المحيطات وقطاع الصيد البحري والطاقات المتجددة والثورة الأفريقية الخضراء، والتعاون الإقليمي في مجال الصحة العمومية والتدبير الحضري العام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد