محاكمة ‘بوعشرين’ و عرض أدلة الفيديو الـ50 داخل المحكمة يوجل جلسة ‘الزفزافي’ باستئنافية الدارالبيضاء

زنقة 20. الرباط

ينتظر أن يُعرض الصحافي ‘توفيق بوعشرين’ غداً الخميس في أول جلسة محاكمة بتهم ثقيلة تتعلق بالاغتصاب ومحاولة الاغتصاب والاتجار بالبشر والتحرش واستغلال لنفوذ.

و نقلت ‘الصباح’ أن محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء اضطرت إلى تعليق جلسة محاكمة الزفزافي ومن معه غداً الخميس، لفسح المجال لأولى جلسات محاكمة توفيق بوعشرين.

جلسة محاكمة ‘توفيق بوعشرين’ هي الأخرى مهددة بالتأجيل خاصة مع عدم جاهزية هيأة دفاعه والتحاق محامون جدد للدفاع عنه في الملف المتابع فيه من قبل الوكيل العام بجنايات أشدها تتراوح عقوبتها بين 10 سنوات و20 سنة، وهي الجناية التي حددتها الفقرة الثالثة من الفصل 448 المتعلق بقانون مكافحة الاتجار بالبشر.

ويقول الدفاع في الملف الذي يشغل بال الإعلاميين والحقوقيين، على الحسم في القضية بالدفوع الشكلية، سيما الموضوعية منها والمتعلقة بإنكار المتهم وجود الجرائم المتابع بها، وتلك التي تصب في اتجاه إبطال الإجراءات.

وينتظر أن تعرض الأدلة التي بحوزة المحكمة بحضور المتهم ‘بوعشرين’ خاصة أشرطة الفيديو، بينما أفاد مصدر خاص لموقع Rue20.com أن الجلسة يمكنها أن تكون مغلقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد