مفتشية العدوي تنبش في تراخيص مشروع بالهرهورة استفاد منه وزراء و مسؤولين كبار

زنقة 20 | الرباط

بدأت لجنة تابعة للمفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية في النبش في ملفات ساخنة، مرتبطة بكيفية حصول عدد من المسؤولين الكبار، والوزراء السابقين، وقياديين بأحزاب سياسية، على إقامات وفيلات و”شاليهات” فاخرة أقيمت فوق الملك البحري.

و عاينت لجنة من المفتشية العامة مكونة من أربعة أعضاء، مشروع سهب الذهب المثير للجدل ببلدية الهرهورة، والذي بني بالإسمنت المسلح على محمية بحرية، بعد أن تضمنت قائمة المستفيدين منه أسماء من العيار الثقيل.

و باشرت اللجنة التي تشتغل تحت إمرة الوالي زينب العدوي التي عينها الملك مؤخرا على رأس المفتشية العامة للإدارة الترابية، تورد “المساء” عملية التدقيق في جميع وثائق المشروع والتراخيص التي سلمت في ظرف قياسي من طرف بلدية الهرهورة، والتي تم بموجبها بناء عشرات المشاريع.

و امتد البحث الذي تباشره المفتشية العامة إلى مشروع لصيق بسهب الذهب، بني هو الآخر بالإسمنت المسلح، وتم تطويقه بسور إسمنتي مرتفع يحجب الرؤية لفائدة سياسيين بارزين، ومسؤولين كبار، رغم تحفظ السلطات المحلية التي بعثت في وقت سابق بمراسلة صريحة كشفت أن بلدية الهرهورة التي يرأسها الاستقلالي، فوزي بنعلال، سلمت تراخيص بطريقة غامضة، دون أن تحصل على موافقة الوكالة الحضرية أو مصالح التعمير بالعمالة، وهو القرار الذي شمل ثلاثة وداديات سكنية بعضها مطل على البحر، كما شمل عشرات الفيلات المحاذية له.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد