صور/هيجان البحر يغمر كورنيش ‘طنجة الكبرى’ الذي صرفت على إنجازه 10 ملايير

0

زنقة 20. طنجة

غمرت أمواج البحر التي رافقت موجة الرياح القوية الأسر تعرفها حالياً سواحل المتوسط والأطلسي، كورنيش عاصمة البوغاز الذي لم يمر على انهاء الأشغال به سوى عام ونصف.

و أظهرت صور حصل موقع Rue20.com عليها، كيف غمرت مياه البحر مكإحدى أبرز مشاريع ‘طنجة الكبرى’ التي صرف على إنجازها 10 ملايير سنتيم.

الخطير في الأمر أن القائمين على المشاريع الضخمة وخاصة الوالي ‘اليعقوبي’، كان يشرف بشكل شخصي على أشغال البناء و التهيئة، بينما لم يتم احترام دفتر تحملات انجاز الكورنيش الذي خصصت 6 ملايير ونصف لتهيئة الطرق المحيطة بهذه المنطقة، فيما تم تخصيص 3 ملايير ونصف المتبقية لتمويل أشغال إنجاز حواجز صد مياه البحر وهي الحواجز التي كشفت أمواج البحر عن هشاشتها وغياب أي ادراج لخصوصية منطقة طنجة المعروفة برياح ‘الشرگي’ في وضع استراتيجيات البنية التحتية.

الى ذلك، بدأ الصدأ والتخريب يطال الأبراج الزجاجية التي لم تعرف بها الاشغال بعد نقطة نهاية، رغم تسليم المشاريع بكاملها، حيث أصبحت المصاعد بالأبراج الزجاجية خارجة عن الخدمة رغم كونها لم تُشغل أصلاً، فيما تظهر الأسلاك الكهربائية عارية بجوانب هذه الأبراج والمصاعد وهو ما يهدد حياة المواطنين والسياح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد