مصدر قانوني: ‘اعتقال ‘حمي الدين’ وارد والجناية ثابتة بعد ظهور شُهُود وأدلة دامغة’

زنقة 20 . الرباط

لم يستبعد مصدر قانوني تحدث لموقع Rue20.com، اعتقال ‘عبد العلي حمي الدين’ خلال جلسات التحقيق معه والتي كان منتظراً انطلاقها اليوم الاثنين بفاس.

و قال الخبير القانوني والقاضي السابق ‘محمد الهيني’ في تصريح لموقع Rue20.com، أنه ‘لم تتم احالة حمي الدين على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس بل إن قاضي التحقيق من قام بإحالة الوثائق المدلى بها من طرفه على النيابة العامة للاطلاع وتم تأخير الجلسة ل 27/3/208’.

واعتبر ‘الهيني’ الذي تعرض للعزل بمكائد من وزير العدل السابق، أن ‘الملف سيبقى مفتوحا للاستنطاق التفصيلي والاستماع للشهود وعقد المواجهة بحضور المطالب بالحق المدني وفقا للقانون’، مضيفاً، أن ‘القضية لازالت مفتوحة ولن تنته الا بانتهاء جميع مراحل ودرجات التقاضي وبقرار محكمة النقض في الموضوع’.

ولم يستبعد ‘الهيني’ اعتقال ‘حمي الدين’ معتبراً أن ‘ضمانات الحضور’ قد تؤجل إيداعه السجن الى حين صدور العقوبة وتنفيذها حالة الحكم بادانته بعد صيرورة الحكم نهائيا.

و كشف ‘الهيني’ على أن هناك أدلة دامغة، بينها شهادة الشاهد ‘الخمار الحديوي’ التي تعتبر حاسمة، معتبراً إن ‘إحتياله على القضاء ثابت، وهو الأمر الذي يتطلب اجتهاد قضائي وشجاعة في تطبيق القانون’.

وتسائل القاضي السابق : ‘لا يمكن ان يدان شخص عن مخالفة او جنحة ويتهرب من جناية ثابتة’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد