الجمارك تلاحق مدير ‘سامير’ و تطالبه بأداء 520 مليار عن تلاعبات و اختلاسات

زنقة 20 | الرباط

تلاحق الإدارة العامة للجمارك و الضرائب الغير المباشرة عبر ممثلها القانوني جمال باعمر مدير عام شركة “سامير” موضوع مسطرة تصفية قضائية حاليا.

و عقدت جلسة الخميس في المحكمة الإبتدائية الزجرية بالمحمدية للنظر في دعوى تقدمت بها الإدارة ضد المسؤول المذكور تتهمه فيها بالتلاعب و التصريح المغلوط من خلال استيراد شحنات فيول على اساس توجيهها تورد “الصباح” لتلبية حاجيات المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قبل أن يحولها لحساب الشركة من أجل التملص من أداء واجبات الضريبة الداخلية على الإستهلاك و الضريبة على القيمة المضافة.

و شهدت الجلسة غياب المحامي دفاع مدير عام “سامير” فيما أدلى الممثل القانوني للجمارك بوثائق للمحكمة كان تقدم بها للنيابة العامة ضمن شكاية خاصة توثق لتلاعبات في شحنات فيول تعود إلى 2011 طالبت الإدارة الجمركية بتحصيل 520 مليار سنتيم عنها موزعةً بين 250 ملياراً عن الإختلاس و تحويل أموال إلى غير وجهتها و 270 ملياراً عن التصريحات المغلوطة التي أتاحت له التملص من أداء التزام ضريبي مزدوج عند الإستيراد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد