مجلس حقوق الإنسان يدخل على خط ملف ‘بوعشرين’ و يطمئن عائلته حول ظروف اعتقاله

0

زنقة 20 | الرباط

دخل المجلس الوطني لحقوق الإنسان على خط قضية الصحفي المعتقل رهن التحقيق “توفيق بوعشرين” و الذي وجهت له تهم ثقيلة منها الإغتصاب و الإتجار بالبشر.

و نقل “عبد الصمد الإدريسي” محامي “بوعشرين” أن شقيق الأخير تلقى اتصالاً هاتفياً من محمد الصبار الامين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان يخبره فيه ان توفيق بوعشرين سيتمتع بكامل حقوقه ابتداء من اليوم وطلب منه أن يؤكد له الوضعية الحالية بعد زيارته.

و أضاف “الإدريسي” في تدوينة على صفحته الفايسبوكة بالقول : ” ردت إدارة المؤسسة السجنية عين برجة على ما ورد في تصريحات هيئة الدفاع أمس بكونها ادعاءات كاذبة.. تصريحاتي شخصيا كانت جد دقيقة مبنية على افادات مباشرة من توفيق بوعشرين الى حدود الساعة 16.30 وبحضور باقي الزملاء المحامين، كما أَخبرْنا بها الشخص الذي قدم لنا نفسه على أنه مدير المؤسسة في حينها. ”

و زاد ذات المحامي قائلاً : “ربما الامر سيحتاج إلى زيارة مباشرة من موفد عن المجلس الوطني لحقوق الانسان للتأكد من تمتع توفيق بوعشرين بحقوق كاملة، ذلك أن أقصى ما يطالب به وفق من اخبرنا به هو المقتضيات المنصوص عليها في القانون 23.98 المودن المؤسسات السجنية.. كما أنه لم يسبق لي شخصيا ولا لمنتدى الكرامة الذي انتمي إليه وامثله أن نقلنا أي ادعاءات غير صحيحة سواء في هذه القضية او في غيرها، وأنه لا مصلحة انا في ذلك.”

“المفروض ان كل جهة تقوم بدورها والمهام المنوطة بها وفق مقتضيات القانون وفي إطار المسؤولية والضمير والنزاهة، سواء كانت جهة رسمية أو جهة مدنية، بغية الوصول إلى كامل الحقيقة.” يضيف “الإدريسي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد