قناة أمريكية عملاقة: المغرب سيفوز بتنظيم مونديال 2026 لأنه هزم الملف الثلاثي حتى قبل التصويت

زنقة 20. الرباط

كشفت قناة ‘ESPN’ الأمريكية الرياضية الذائعة الصيت عالمياً، على أن الملف الثلاثي الأمريكي الكندي المكسيكي، لم صبح مُهٓدٓداً فقط بل أصبح مهزوماً أمام الملف المغربي لتنظيم مونديال 2026.

‘سام بوردن’ كبير مُحرري الرياضة في القناة الشهيرة، كشف بالأرقام أن المغرب سيحصل بسهولة على 104 صوت التي تمنحه شرف التنظيم حيث سيحضى بغالبية أصوات أمريكا اللاتينية و معظم أصوات أسيا، فيما ستكون أصوات أفريقيا الى جانبه بغالبية مطلقة فضلاً عن أصوات عدد كبير من بلدان أوربا.

ذات المسؤول الكبير بالقناة الرياضية الأمريكية، اعتبر أن عدداً من أعضاء الفيفا ومسؤولي الكونفدراليين القارية كشفوا له خلال الإسبوع الجاري على أن الملف الثلاثي خلق شرخاً في صفوف أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا وهو ما سيستفيد منه المغرب حتماً، وسيكون سهلاً عليه الحصول على عدد الأصوات المريح ليحضى بشرف التنظيم.

سام بوردن’ الذي يشغل رئيس تحرير بالقناة، أضاف بأن عدم تواجد المنتخب الأمريكي بمونديال روسيا يعتبر نقطة سوداء للملف الأمريكي، بينما أشار الى أن ما يقوم به الرئيس الأمريكي ‘ترامب’ تجاه الدول الفقيرة و منع من دخول أمريكا سيخدم الملف المغربي، خاصة دول أمريكا اللاتينية، الدول العربية، أفريقيا وجزء كبير من أسيا.

الحضور الوازن للوفد المغربي بمؤتمر الاتحاد الأوربي لكرة القدم في براتيسلافا، بقيادة ‘فوزي لقجع’، اعتبره ذات الصحافي الأمريكي هاماً لحشد الدعم للملف المغربي، مضيفاً : ‘حضور 11 شخصاً عن الملف المغربي الى سلوفاكيا لم يكن من أجل الاستمتاع بالطقس طبعاً’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد