‘البام’ يقيم شراكة مع حزب تونسي يسعى لإسقاط حركة النهضة في الإنتخابات

زنقة 20 | الرباط

انعقد أول أمس الاثنين ، بالمقر المركزي لحزب الأصالة والمعاصرة بالرباط، لقاء جمع كلا من الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، والأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق الذي يسعى لإسقاط حركة النهضة في الإنتخابات البلدية التونسية المزمع تنظيمها في ماي المقبل.

و شكل هذا اللقاء حسب بلاغ صدر عن الحزبين “مناسبة لقيادة الحزبين لتأكيد الروابط التاريخية التي تجمع البلدين، وتبادل الرؤى والقراءات للأوضاع التي تمر منها المنطقة المغاربية وشمال افريقيا، كما شكل فرصة لرسم آفاق العمل الحزبي التقدمي المشترك لمواجهة التحديات المتعددة والمتنوعة المنتصبة أمام بلدان المنطقة في أبعادها السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية”.

و قال بلاغ صادر عن الحزبين أنه “وانطلاقا من المبادئ التي تجمع الحزبين، والتي تعلي قيم العقل وحقوق الانسان والتقدم والحريّة والعدالة الاجتماعية، وانسجاما مع مساعيهما التي تروم تحقيق حلم المغرب الكبير، اتفق الحزبان على إحداث الآليات الضرورية للسهر على ترجمة هذه الارادة المشتركة،وتوطيد عرى التعاون بينهما في مختلف المجالات”.

كما تم الإتفاق على “تشجيع تبادل التجارب والخبرات بين مختلف مكوناتهما وقطاعاتهما الشبابية والنسائية والمهنية،وتثمين أواصر التضامن بينهما، كما اتفق الحزبان في نفس الإطار على تنظيم لقاء أولي أواسط شهر أبريل، لإطلاق دينامية حزبية مغاربية جديدة بمضمون سياسي نوعي للعمل المشترك، مفتوحة على مختلف القوى السياسية على الصعيدين المغاربي وشمال افريقيا التي تتقاسم قيم العصرنة والعقلانية والتحديث، وتطمح إلى ترسيخ الاختيار الديمقراطي وتعزيز دولة المؤسسات وضمان الأمن والاستقرار والنمو للمنطقة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد