اعترافات بارونات مخدرات تكشف عن فشل رادارات الأمن المغربي في ضبط طائرات هيلوكبتر محملة بالحشيش

0

زنقة 20 | الرباط

توصلت التحقيقات التي قادتها السلطات الإسبانية حول تهريب الحشيش جواً من المغرب و إسبانيا إلى معطيات خطيرة جدا منها أن الشبكة سبق لها أن قامت برحلات إلى الشمال المغربي دون أن تتمكن الرادارات المغربية و الإسبانية من كشفها ناقلةً كميات كبيرة من الحشيش وصلت قيمتها المالية إلى الملايين من الدراهم وفق ما كشفته عملية الإستنطاق التي خضع لها أعضاء الشبكة المتخصصة في الإتجار الدولي للمخدرات.

و زعم أعضاء الشبكة في اعترافاتهم تنقل “المساء” أن ” العمليات كانت نوعية لكنها لم تتكرر كثيراً بالإستعانة بخبرة عسكرية دقيقة جدا حول عمل الرادارات” كما “حاولوا التنسيق مع عناصر من الحرس المدني الإسباني من أجل تسهيل عملية التهريب أو تقديم معطيات حول خطة الأمن الإسباني لحماية الأجواء الإسبانية الساحلية”.

و قال أعضاء الشبكة التي تضم طيارون صربيون يتوفرون على خبرة طويلة في الرحلات الليلية و التي فككت خلال الأيام الماضية ” أن عملية التهريب كانت تتم بتنسيق مع بارونات كبار مغاربة و إسبان و آخرين حاملين لجنسيات أوربية”.

و أضافوا أن ” هناك شبكات أخرى اقتنت طائرات متطورة لديها القدرة على التخفي عن الرادارات تسعى إلى تهريب الحشيش من الجنوب الإسباني إلى شمال المغرب في مدة زمنية أقصاها ساعة و أربعين دقيقة بين عملية الشحن و التفريغ و الرجوع”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد