الأمانة العامة للحكومة تكشف عن ‘ركاكة’ و أخطاء قاتلة سقط فيها برلمانيون أثناء كتابة القوانين

زنقة 20 | الرباط

الأمانة العامة للحكومة غاضبة بشدة من أسلوب “الركاكة” في كتابة القوانين الذي يقوم به البرلمان في بعض النصوص القانونية هذا ما كشفه مصدر جد مطلع داخل المؤسسة الحكومية.

و أوضح المصدر ذاته حسب “الأسبوع” أن الأمانة العامة للحكومة أو “دركي القوانين” كما يطلق عليها غاضبة من برلمانيي الأمة الذين تدخلوا لتعديل بعض القوانين بصورة مست بشكلها و ببنائها القانوني التي تحرص الأمانة العامة عليه و بشدة قبل مصادقة الحكومة على القانون.

و أوضح المصدر ذاته أن غضب الأمانة العامة كان بشدة حول الكثير من القوانين التي تم تعديلها بشكل كبير داخل البرلمان و بأخطاء أحياء قاتلة خاصة منها القانون الأخير الخاص بحماية النساء من العنف الذي سبق و صادقت عليه الأمانة العامة للحكومة في صيغة أخذت منها الوقت الكثير قبل أن يسجن حوالي سنة و نصف بالبرلمان و يتدخل النواب و المستشارون في تعديله بـ”صورة كبيرة و تضمينه مفاهيم و تعاريف و مصطلحات بعيدة عن لغة القانون و قريبة من لغة الآداب و الرواية”.

و جعل هذا الأمانة العامة للحكومة في حرج كبير قبل نشر هذا القانون الذي سيطرح صعوبات بالنسبة للقضاة عند تطبيق نصوصه نظراً لحشوه بالكثير من المصطلحات و إتيانه بتعريفات أدبية و عامة لأفعال جرائمية قوية مما يهدد هذا القانون اليوم بالدخول إلى ثلاجة الحكومة أو مقبرة القوانين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد