النيابة العامة تباشر التحقيق في تحويل أملاك للدولة بمراكش إلى تجزئات سكنية و والي مراكش المعزول في قفص الإتهام

زنقة 20 | الرباط

باشر كل من الوكيل العام بمراكش و الدار البيضاء تحريات غير مسبوقة بخصوص أملاك للدولة تم تفويتها لفائدة منتخبين و مضاربين خاصة على مستوى لجنة الإستثناءات التي ترأسها والي جهة مراكش و من جهة أخرى لمسؤولين بالبيضاء.

و جاءت التحريات الجديدة بعد شكايات مباشرة إلى الوكيل العام للملك تطالبه بفتح تحقيق مع المدير الإقليمي للمديرية الإقليمية للأملاك المخزنية و مدير الوكالة الحضرية و مدير مركز الإستثمار بمقر مديرية الإستثمار بغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة مراكش آسفي و ناظر الأوقاف و رئيس المجلس الجماعي لمراكش بمقر المجلس الجماعي و مسؤولين آخرين.

و تم تحديد الأملاك العقارية التابعة للدولة تورد “المساء” بأرقام الرسوم العقارية التي جرى تفويتها لشركات و مضاربين من بينها بقع أرضية و عقارات مملوكة للدولة تم تفويتها لمنتخبين جماعيين معروفين.

و ركزت التحقيقات على العقارات المملوكة للدولة التي كان مقرراً أن تحتضن مشاريع و مرافق عمومية سرعان ما تم تفويتها لبعض الشركات بدل إنجاز المشاريع العمومية المقررة.

و ذكرت حالات محددة من بينها تحويل بقعة تمتد على مساحة تقدر بحوالي 3 هكتارات إلى تجزئة سكنية بعدما صادقت لجنة الإستثناءات على المشروع بالرغم من أنها ملك خاص للدولة و موضوعة رهن إشارة المركز الجهوي للإستثمار الفلاحي لجهة مراكش آسفي لإقامة مشروع لتربية الماعز و كذلك إقامة تجزئة سكنية لجمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي الفلاحة و جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي المجلس البلدي لآيت أورير إضافة إلى تشييد مقر للوقاية المدنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد