إنفراد. حكم نهائي بالحبس بسبب ‘فيلا’ وراء اقتياد ‘بوعشرين’ من مقر جريدته

زنقة 20. الرباط

أفادت مصادر موثوقة لموقع Rue20.com أن اقتياد الصحافي  ‘توفيق بوعشرين’ من مقر جريدته بالدارالبيضاء بأمر من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الجمعة جاء بسبب حكم نهائي لمحكمة النقض حول ‘فيلا’ كان قد حصل عليها الصحافي.

وحسب مصدرنا الموثوق فان محكمة النقض رفضت حديثاً طلب الزميل ‘بوعشرين’ لالغاء حكم محكمة الاستئناف بالسجن ستة أشهر موثوقة التنفيذ وغرامة، ليصبح الحكم نهائياً في ملف ‘الفيلا’ و هو ما قد يتحول لحبس نافد اذا ثبتت صحة الشكايات.

وكانت محكمة الاستئناف بالرباط قد قضت في حق توفيق بوعشرين مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، بستة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم قبل ثلاث سنوات، على خلفية تهم تتعلق بالنصب والاحتيال والاستيلاء على عقار في ملك الغير، وهو عبارة عن “فيلا” كانت في ملكية مواطن مغربي مقيم بالخارج تتواجد بحي النهضة في الرباط.

وقد سبق للمتضرر صاحب الفيلا أن تقدم بشكاية ضد الزميل بوعشرين، للنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط مفادها أن توفيق بوعشرين وأحد الأشخاص قاما بالنصب عليه واستوليا على عقاره، سنة 2007، حين اشترى بوعشرين “الفيلا” من مواطن مغربي مقيم بالخارج، متهما الصحافي بأنه احتال عليه ولم يسدد له قسما من ثمن العقار كان الطرفان اتفقا على أن لا يتم التصريح به.

عملية النصب وحسب شكاية المهاجر المغربي، تم بالتواطئ مع موثق وثلاثة سماسرة، حيث عمد الثلاثي والمشتري “بوعشرين” الى تقليص الثمن الحقيقي للفيلا حسب نص الشكاية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد