الإستقلال يقصف عيوش : دعواتك وتوجهاتك تمس بالإسلام و قيم المجتمع المغربي و تغذي التطرف

2

زنقة 20 | الرباط

بعدما دعا الحكومة إلى إدراح الحرية الجنسية ضمن البرامج والمناهج التعليمية الموجهة للأطفال داخل المؤسسات التعليمية خرج حزب الإستقلال ليقصف “نور الدين عيوش” رجل الأعمال و عضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين.

و قال حزب “الميزان” في بلاغ صدر عقب اجتماع لجنته التنفيذية أمس الخميس أن “جل أعضاء اللجنة التنفيذية تابعوا بقلق كبير خطورة ما يتم الترويج له في الآونة الأخيرة من طرف بعض الجهات من أفكار ودعوات وتوجهات تمس بقيم ونموذج المجتمع المغربي في تساكنه وتماسكه، وتسوق لاختيارات مجتمعية مضادة للثوابت الجامعة للأمة المغربية كما يكرسها دستور المملكة، وللهوية الوطنية في تنوع مكوناتها وروافدها والتي تتميز بتبوإ الدين الإسلامي بمبادئه وتعاليمه السمحة مكانة الصدارة فيها.”

و عبرت اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال، “عن رفضها المطلق وشجبها القوي لمثل هذه الدعوات الشعبوية التي تحاول أن توجه النقاش العمومي نحو كل ما من شأنه خلق الفرقة والانقسام داخل المجتمع،بما في ذلك النقاش المفتعل حول العربية والأمازيغية وتدبير التنوع اللغوي ببلادنا”.

و شددت على ” أن التفكير والتأطير البناءين للتحولات المجتمعية التي تعرفها بلادنا لا يمكن أن يتحقق إلا عبر الحوار المدني المسؤول والهادئ المبني على المعرفة والاجتهاد وروح الأرض، وفي إطار المؤسسات والهيئات المؤهلة لتدبير هذا الحوار، كل حسب اختصاصها، بإشراك مختلف الفاعلين والقوى الحية.” كما نبهت إلى أن “مثل هذه الدعوات قد تغدي بشكل مباشر خطابات ونزعات التطرف ببلادنا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد