المالكي يكشف عدد النواب المتغيبين عن الجلسات و قيمة العجز في صندوق المعاشات

زنقة 20 | الرباط

كشف رئيس مجلس النواب “الحبيب المالكي” عن أن الخصاص المالي لتغطية متأخرات صندوق معاشات البرلمانيين لا يتجاوز 45 مليون درهم منذ سنة انطلاقا من دراسة قام بها خبراء يدبرون الصندوق.

و أضاف “المالكي” في ندوة صحفية بمقر البرلمان أنه يثق في التزام رئيس الحكومة لحل ملف المعاشات مشيراً إلى أن لقاء رؤساء الفرق البرلمانية الإثنين المقبل سيساعد حل نهائي لهذا الملف.

رئيس الغرفة الأولى اعتبر أن “ليس هناك أزمة بل جانب تدبيري تقني لم يتم في السنوات الأخيرة للأسف” مؤكداً على أن الخروج من الوضع الحالي يستوجب اصلاح جدي و بنيوي لكن على أساس التوافق” لأنه حسب المالكي ليس ملف يهم فريق برلماني دون آخر” مؤكداً انه يسعى جاهداً لتوفير شروط حل توافقي.

المسؤول البرلماني و فيما يخص الإقتطاعات التي شملت برلمانيين متغيبين عن الجلسات العامة كشف أنع عددهم وصل 40 و مبلغ الإقتطاعات هو 1200 درهم عن كل يوم غياب.

و قال رئيس مجلس النواب أن الإقتطاعات ساهمت في رفع نسبة الحضور حيث بلغت 80 في المائة خلال الدورة الخريفية مؤكداً على أن المكتب و رؤساء الفرق البرلمانية حريصون على احترام النظام الداخلي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد