بلاتر يعلن دعمه لملف ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026

زنقة 20 | الرباط

أعلن سيب بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الموقوف حاليا، دعمه الكامل للمغرب في ترشحه لتنظيم كأس العالم 2026.

و قال “بلاتر” الموقوف بعد تورطه في أكبر فضيحة فساد عصفت بالإتحاد الدولي سنة 2015، أن المغرب هو المستضيف المنطقي لمونديال 2026 باعتبار أنه تقدم في مناسبة سابقة لتنظيم نفس الحدث الكروي العالم في سنوات 2006 و 2010.

و أضاف “بلاتر” أن فوز المغرب بتنظيم مونديال 2026 ستكون فرصة أخرى لإفريقيا لاحتضان المونديال بعد جنوب إفريقيا التي فازت بتنظيمه سنة 2010.

يشار إلى أن “بلاتر” عوقب عام 2015 بالإيقاف لمدة ثمانية أعوام عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم من قبل لجنة الأخلاقيات التابعة إلى فيفا، بسبب إدانته بتقديم “مدفوعات غير قانونية قدرها مليوني فرنك سويسري (07ر2 مليون دولار) للفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) آنذاك، قبل أن تقرر لجنة الاستئناف التابعة لفيفا بتخفيض فترة الإيقاف إلى ستة أعوام، فيما يقضي بلاتيني فترة إيقافه التي بلغت أربعة أعوام.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد