شركة وُلدت في 7 أيام بتارودانت تحصل على صفقة شراء سيارات للنقل المدرسي بمليار و 900 مليون

زنقة 20 | الرباط

أشعل حصول شركة حديثة النشأة على صفقة اقتناء 40 سيارة للنقل المدرسي الجدل الحاد خلال الدورة الاستثنائية الأخيرة، التي عقدها المجلس الإقليمي لتارودانت.

و كشف بعض أعضاء المجلس معطيات تشير إلى أن الشركة التي عهد إليها بصفقة اقتناء أسطول النقل المدرسي لا يتجاوز رأس مالها المائة ألف درهم، كما أنه لم تمض على تاريخ إنشائها إلا سبعة أيام، لتحصل على صفقة بمبلغ يقارب مليارا و900 مليون سنتيم.

وتشير المعطيات، التي تم الكشف عنها خلال الدورة ذاتها تورد “المساء”، إلى أن الشركة المذكورة تم تسجيل سجلها التجاري بالمحكمة التجارية بأكادير، بتاريخ 17 مارس 2017، لتتمكن من توقيع الاتفاقية مع المجلس الإقليمي، بتاريخ 24 مارس 2017.

كما نبه الأعضاء، الذين استنكروا هذه الوضعية، إلى أن الصفقة، والمتمثلة أساسا في تحديد مدة الضمان في سنة واحدة بدل خمس سنوات المعمول بها لدى شركات بيع السيارات المعروفة.

كما نبه المحتجون إلى أن الشركة المذكورة لا تتوفر على تجربة في ميدان السيارات، كما أنه تم تأسيسها في ظرف قياسي بمدينة طاطا، لتحصل على صفقة بتارودانت من أجل اقتناء 40 سيارة باثمنة لا تتناسب وتلك الأثمنة المعمول بها لدى شركات بيع السيارات حسب الماركات العالمية المعروفة، والتي دأبت على بيع سيارات خاصة بهذا النوع من الخدمات.

كما أن الأثمنة التي اقترحها الشركة تفوق تلك التي سبق للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية أن اقتنت بها سيارات من نفس الحجم والنوع في مشاريع مختلفة ببعض الجماعات الترابية والجمعيات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد