الملك محمد السادس يأمر الداخلية بالتحقيق في فاجعة طنجة و معاقبة المسؤولين

زنقة 20 . الرباط

ذكر بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، اليوم الاثنين، أنه على إثر حادث الاصطدام الذي وقع، أول أمس السبت 17 فبراير، بين قطار لنقل البضائع وسيارة لنقل المستخدمين بطنجة، والذي خلف مصرع 6 أشخاص وإصابة 14 آخرين،أمر الملك محمد السادس، بإحداث لجنة مشتركة بين المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية و المفتشية العامة لوزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء لإجراء بحث إداري شامل بهدف الإطلاع على على كافة الحيثيات المتعلقة بالحادث و اتخاذ التدابير القانونية و الإدارية اللازمة ضد كل من ثبت في حقه تقصير أو إخلال في القيام بمهامه.

و أوضح البلاغ أن هذه اللجنة “ستنكب على تحديد المسؤوليات و القيام بمراجعة واسعة و تدقيق شامل لجميع الإجراءات المرتبطة بسلامة ممرات السكك الحديدية علما أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده كان قد أعطى تعليماته الصارمة بتاريخ 21 ماي 2012 للمصالح المعنية قصد اتخاذ جميع شروط السلامة لضمان عبور آمن بجميع ممرات السكك الحديدية عبر ربوع المملكة”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد