إنفراد. وزير الصحة يعفي مدير مستشفى گرسيف من وجدة بعد شكايات واحتجاجات على تردي الخدمات

زنقة 20- كمال لمريني

أعفت وزارة الصحة، أمس الخميس، مدير المستشفى الإقليمي بجرسيف من مهامه، وذلك بسبب سوء تسيير وتدبير المستشفى الذي تتوافد عليها أعداد مهمة من ساكنة الإقليم، من أجل تلقي الخدمات الصحية، في حين تم تكليف عبد المجيد رامي لإدراة المستشفى.

ويأتي قرار إلاعفاء، في إطار سعي الوزارة إلى نهج حكامة أفضل وتدبير عقلاني للمرافق الصحية، وإعطاء نفس جديد ودينامية قوية لمواكبة اوراش الإصلاح الكبرى في قطاع الصحة.

وذكرت مصادر لموقع Rue20.Com، أن المستشفى الإقليمي بجرسيف، يعرف نقصا في الخدمات الصحية بفعل غياب المواد البشرية والتجهيزات الطبية، والتي ظلت محط إنتقاد العديد من المواطنين الوافدين على المستشفى.

وكان النائب البرلماني بجرسيف، سعيد بعزيز، قد دعا، انس الدكالي، وزير الصحة، في اللقاء الذي عقده رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بوجدة، إلى برمجة إحداث مستشفى ميداني بجبال الأطلس المتوسط الشرقي، وجبال الريف على مستوى إقليم جرسيف، بالإضافة إلى تعيين أطباء في المراكز الصحية بالجماعات التي لم تحظى بطبيب.

وكما طالب سعيد بعزيز بإخراج مشروع المستشفى الإقليمي لحيز الوجود، خاصة أنه تم اقتناء وعاء عقاري لتجاوز أزمة مستشفى بـ 40 سرير، ومعالجة مشكل غياب التجهيزات الطبية الذي يجعل عدة اختصاصات في عطالة.

ودعا بعزيز، وزير الصحة، إلى التدخل من أجل تعيين مدير جديد في المستشفى الإقليمي لوقف ما وصفه ب”التسيب” السائد به.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد