الكنبوري لـRue20 : هذه الحقيقة الكاملة حول كتاب إلياس العماري

0

زنقة 20 | خالد أربعي

قال إدريس الكنبوري الباحث في الفكر الإسلامي، أن الكتاب الذي أصدره مؤخراً الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة “إلياس العماري” يعتبر خطوةً ذات دلالات كبيرة من قبل فاعل سياسي بالمغرب.

و أصدر العماري كتابه الأول ، بعنوان “تحولات الجماعات الإسلامية – التنظيم العالمي للإخوان المسلمين أنموذجاً”، و المعروض حالياً بالمعرض الدولي للنشر و الكتاب بالدار البيضاء.

الكنبوري أوضح في حديث لـRue20.Com أن العماري شرفه حينما اتصل به لإبداء رأيه في الكتاب مشيراً إلى أنه قام بمراجعته كلمة كلمة و “تحكيمه” نظراً لتخصصه و خبرته و لم يشارك في تأليفه كما قيل حيث أضاف : ” هذا أمر عادي و طبيعي جداً أن يطلب كاتب من متخصص مراجعة كتابه قبل نشره”.

و اعتبر ذات المتحدث أن الكتاب يمكن تصنيفه ضمن كتب التاريخ و يتناول بالتحديد التنظيم العالمي للإخوان المسلمين بعد اندلاع الربيع العربي مؤكداً أن العماري ركز على مسألة وجود تنظيم لأن الكثيرين حسب الكنبوري ينفون بشكل قاطع تواجد منظمة تسمى “التنظيم الدولي للإخوان المسلمين”.

و نفى “الكنبوري” تلقيه لأي مقابل مادي نظير مشاركته بمقدمة الكتاب مشيراً إلى أنه شرف حظي به من طرف العماري الذي اختاره ضمن كوكبة من المفكرين و المختصين المغاربة في الشأن الديني.

الكاتب و المفكر المغربي قال إن خطوة العماري تحسب له باعتباره فاعلاً سياسياً و أضاف أن المغاربة يتشوقون لمعرفة فيماذا يفكر السياسي و ماهي آرائه و تصوراته و أفكاره في قضية ما.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد