صور و فيديو | قنيطريون عاطلون يثورون على ‘أنابيك’ و يتهمونها بالتمييز و إقصائهم من فرص الشغل

زنقة 20 . الرباط | تصوير : محمد أربعي

احتج العشرات من شباب مدينة القنيطرة ذكوراً و إناثاً صبيحة يومه الأربعاء أمام الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات “أنابيك” و ذلك بعد طرح الوكالة في الآونة الأخيرة لعدد كبير من مناصب الشغل في مصانع “الكابلاج” و السيارات المتواجدة بالقنيطرة وخصصتها فقط لأبناء مدن بعيدة كطانطان و سيدي إفني و كلميم.

و قال محتجون غاضبون ينحدر أغلبهم من أحياء شعبية فقيرة في تصريحات لـRue20.Com أنهم و لمدة ثلاثة أيام على التوالي يخرجون للشارع للتظاهر على إقصائهم من فرص الشغل التي توفرها عدد من معامل “الكابلاج” بالقنيطرة حيث عمدت “الأنابيك” حسب قولهم إلى طرح طلب البحث عن 3600 عامل على أساس 300 عامل كل شهر من مدن الأقاليم الجنوبية و تحديداً كلميم و سيدي إفني فقط.

  

و أضاف ذات الشبان العاطلين عن العمل أن وكالة “أنابيك” التي تقوم بدور الوساطة في الشغل أقصت أبناء القنيطرة بشكل غير مفهوم رغم أن الآلاف يعانون من البطالة و الفقر رغم حصولهم على دبلومات.

و اعتبر ذات الشباب ذكوراً و إناثاً أن المغالطات التي تروج حول كونهم عنصريين لا أساس لها من الصحة لأنهم ليسوا ضد تشغيل باقي أبناء المملكة شرط ألا يكون ذلك على حساب أبناء القنيطرة أين توجد معامل “الكابلاج”.

https://www.youtube.com/watch?v=1jEokYmbOz4&feature=youtu.be

 https://www.youtube.com/watch?v=GVsdhzdHhJ4
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد