أمير بحريني يتهم قطر و إيران من مراكش برعاية الإرهاب

زنقة 20 . الرباط

اتهم رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة “دراسات” الأمير عبد الله بن أحمد آل خليفة إيران و قطر برعاية الإرهاب في المنطقة و التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

الإتهامات أطلقها الأمير البحريني من منصة “منتدى مراكش للأمن” في دورته التاسعة، والذي نظمه المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع الفيدرالية الإفريقية للدراسات الاستراتيجية خلال الفترة من 9-10 فبراير الجاري بعنوان “التهديدات الصاعدة والمخاطر الجديدة للنزاعات” بحضور مسؤولين وخبراء ومتخصصين ومنظمات دولية.

و قال المسؤول البحريني أن : ” مشروع إيران للهيمنة والتوسع وآلياته المختلفة، ودور قطر التخريبي وتدخلها في شؤون الدول الداخلية، وارتفاع وتيرة الإرهاب التقليدي والسيبراني، وتهديدات الملاحة الدولية وأمن الطاقة، والتداعيات الناجمة عن خطط التحديث الاقتصادية، تمثل أبرز التحديات الأمنية التي تواجه منطقة الخليج كجزء حيوي من منطقة الشرق الأوسط والعالم”.

واستعرض رئيس مجلس الأمناء البحريني ما أسماه “دور قطر التخريبي في منطقة الشرق الأوسط باعتباره تحدياً أمنياً آخر”، مبيناً أن ” المواقف القطرية منذ عام 1995 تُظهر استهداف العديد من دول مجلس التعاون والدول العربية المحورية بشكل دائم وممنهج، بعد أن وضعت الدوحة نفسها كأحد أدوات مشاريع الفوضى والتقسيم في المنطقة، وجندت مواردها المالية والإعلامية لتحقيق هذا الغرض”.

يشار إلى المغرب تربطه علاقات جيدة مع كل من قطر و إيران حيث بعث الملك محمد السادس أمس الأحد برقية تهنئة إلى حسن روحاني رئيس إيران ، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وأكد الملك بهذه المناسبة حرصه “على مواصلة العمل سويا معكم من أجل الدفع قدما بعلاقات التعاون القائمة بين بلدينا، بما يستجيب لتطلعات شعبينا الشقيقين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد